CAB

bilal

أسلوب التنفيذ

تلتزم CABFX بجودة الأداء والشفافية ونقدم شروط تداول منافسة ومنصات تداول متقدمه لتداول العملات العالمية والمعادن الثمينة. تم تخصيص هذا القسم لشرح خصائص سوق تداول العملات الأجنبية ولتوضيح وسياساتنا في تنفيذ أية صفقات من خلالنا. ننصح جميع عملائنا بقراءة هذا القسم بتمعن لكي يدركوا الشروط التالية ليتم التداول ضمن بيئة تتسم بالشفافية الكاملة - تهتم "CABFX" بأسلوب التنفيذ والشفافية اهتماماً شديداً.

ساعات التداول
تستمر ساعات تداول وبدون انقطاع من الساعة 23:00 بتوقيت وسط أوروبا مساء يوم الأحد إلى الساعة 23:00 بتوقيت وسط أوروبا من مساء يوم الجمعة وخلال هذه الأوقات، يكون التداول من خلال المنصة الالكترونية متاحاً بالكامل وعلى مدار 24 ساعه وبالإضافة إلى ذلك، ستجدون غرفة التداول وفريق الدعم الفني متاحين لمساعدتكم حسب الأوقات التالية.
(توقيت الاردن عمان )غرفة التداول
من 08:00 صباحا - 04:30 مساءا Tel: +962 6 5006020
من 04:30 مساءا - 10:00 ليلا +962 79 9225229
 
الدعم الفني
من 08:00 صباحا - 10:00 مساءا Tel: +962 6 5006776
 
المبيعات
من 08:00 صباحا - 04:00 مساءا Tel: +962 6 5006363

ظروف السوق الطبيعية:

  • في ظروف السوق الطبيعية (في حال توفر السيولة الكافية وقلة التذبذب) - يتم تنفيذ الطلبات الفورية على السعر نفسة الذي يطلب العميل التنفيذ عليه (WYCIWYG) - وبدون أي ازاحات أو تفويت.
  • يؤدي الإغلاق حسب أفضل الأسعار في السوق إلى تنفيذ طلب العميل بأفضل سعر متاح في السوق. وقد تكون نتيجة ذلك لصالح العميل أو .ضده
  • تقدم CABFX فروق أسعار منافسة جدا وتقدم لعملائها حوالي 70% من سيولة تداول العملات في العالم من خلال العديد من مزوديها بالسيولة، الذين يعتبرون من أكبر المؤسسات المالية في العالم.
  • يتم تنفيذ أي طلبات وقف أو حد بمجرد وصول السوق إلى السعر الذي حدده العميل والذي يمكن تسميته بـ"المحفز" . يتم تنفيذ طلباتالوقف والحد حسب أفضل سعر متوفر في السوق - وقد يكون هذا السعر لصالح العميل أو ضدة.

الأسواق المتذبذبة :

  • سيتم تنفيذ أوامر البيع والشراء عند ثبات العرض على سعر معين. لن يتم تنفيذ أي أمر بالبيع أو الشراء في حال تغير الأسعار.
  • يتم تنفيذ طلبات الوقف والحد بمجرد وصول السوق إلى السعر الذي حدده العميل والذي يمكن تسميته بـ"المحفز". يتم تنفيذ طلبات الوقف والحد حسب أفضل سعر متاح بالسوق - وقد يكون هذا السعر لصالح العميل أو ضدة.
  • تكون فروق الأسعار عرضة للزيادة إثناء تقلب السوق بالوقت الذي تسعى المؤسسات المالية لاستخدام التغطية لتحاشي الخطر المتزايد في هذه الحالات. يسعى CABFX إلى إبقاء هذه الزيادة بفروق الاسعار ضمن أدنى الحدود الممكنة ولأقل وقت ممكن، ومن هنا تأتي أهمية شراكاتنا مع العديد من مزودي السيولة للسماح لأنظمتنا باختيار أفضل أسعار العرض والطلب بين البنوك التي تزودنا بالسيولة.

الأسواق قليلة السيولة وحالات تدني أحجام التداول:

  • وهي الأسواق التي تكون بها أحجام التداول قليله نسبيا أو خلال الاعلان عن اية بيانات اقتصادية أو سياسية مهمة. والعائد أيضا إلى قلة المشترين والبائعين في أسواق العملات العالمية، ويكثر حدوث هذه الظروف بعد افتتاح الأسواق مباشرة أيام الأحد وبعد إغلاق أسواق نيويورك مباشرة أيام الجمعة. وتتزايد فروق الأسعار وتجمد السيولة في العادة بعد افتتاح أسواق طوكيو في بين الساعة 01:00 والساعة 02:00 بتوقيت وسط أوروبا. في هذه الظروف غير العادية، قد تكون هناك زيادة على فروق الأسعار نسبيا.
  • ونرى هذه الظروف في الأسواق أيضاً في حالات استثنائية - مثل التباطؤ الاقتصادي على مستوى العالم أو الضيق الائتماني بين البنوك، وأسباب أخرى. يمكن أن تتضخم فروق الأسعار في هذه الأسواق نتيجة لقيام مزودي السيولة بتغطية مخاطراتهم

التنفيذ في العطلات /عطلات نهاية الأسبوع:
يتم إغلاق أسواق تداول العملات في عطلات نهاية الأسبوع حيث تنخفض نسبة السيولة إلى مستويات لا يمكن التداول خلالها. تبدأ عطلة نهاية الأسبوع في الساعة 23:00 بتوقيت وسط أوروبا من مساء يوم الجمعة وتنتهي في الساعة 23:00 بتوقيت وسط أوروبا من مساء يوم الأحد. خلال هذه الأوقات، لا تعمل أي من منصات التداول لدى CABFX ولا يمكن الدخول إليها إلا على أساس "الاستعراض فقط". وكذلك، تكون خدمات مكتب التداول ودعم العملاء معلّقة.

  • وخلال عطلة نهاية الأسبوع، لا يمكن تقديم طلبات فورية في السوق وتتجمد الأسعار في المنصات (حيث لا يتم تقديم عروض أسعار)
  • لا يمكن تغيير الأوضاع أو الطلبات المعلّقة الموجودة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
  • يتم تنفيذ طلبات الحد أو وقف الخسارة قيد التنفيذ (يشمل هذا طلبات الحد، الوقف، الوقف بالتعقب، الطلب الذي يلغي آخر، والطلب المشروط بتمام طلب آخر وطلب إذا تم أحدهما يلغي الآخر) "بأفضل سعر في السوق" عند الافتتاح يوم الأحد - وبالتالي يصبح طلب الوقف أو الحد "طلباً فورياً بأفضل الأسعار في السوق" بسعر الافتتاح.
  • نرجو العلم إنه قد تحدث فجوات في السوق بين إغلاق يوم الجمعة وافتتاح يوم الأحد. وقد تؤدي الفجوة في الأسعار إلى تسييل وضع مفتوح حسب أول سعر متاح عند افتتاح الأسواق .

تحث CABFX عملاءها على وضع كل هذه المعلومات في اعتبارهم عند التداول في سوق العملات الأجنبية. إن الاستخدام الجيد للأدوات الفورية التي تقدمها CABFX والتفكير الحريص في المخاطر التي يمكن مواجهتها أثناء التداول في أسواق العملات العالمية أمر شديد الأهمية. وتلتزم CABFX بتقديم أكثر شروط التداول منافسة ومنصة تداول يتم تحديثها باستمرار وتحسينها مع وضع سرعة التنفيذ والأداء بعين الاعتبار.