CAB

bilal

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية: مصرف الصفا بالشراكة مع وزارة الأوقاف يكرم الفائزين بمسابقة حفظ 6 أجزاء من القرآن الكريم

التاريخ: 
الخميس, 2022-02-17

 

رام الله – مقر رئاسة الوزراء: تحت رعاية دولة رئيس الوزراء وبالشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، قام مصرف الصفا بتكريم الطلبة الأوائل في مسابقة حفظ القران الكريم في مقر رئاسة الوزراء في رام الله.

وجرى الحفل بحضور دولة رئيس الوزراء ووزير الأوقاف الدكتور محمد إشتية وعطوفة وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب والمدير العام لمصرف الصفا السيد نضال البرغوثي والوكيل المساعد لشؤون الدعوة في وزارة الأوقاف الشيخ عاطف صالح ومدير إذاعة القران الكريم الاستاذ رضا ملحس، ومدراء الاوقاف في المحافظات ووفد من المصرف والطلبة الفائزين وذويهم.

وقال دولة رئيس الوزراء: أقف أمامكم اليوم لنكرم الذين استحقوا هذا التكريم، وكنت آمل أن يكون هذا المشهد اكتمل بأن يكون التكريم في القدس المحررة، ويكون انتهى هذا الانقسام لكي يكون بيننا ومعنا أخوات وإخوة من قطاع غزة وأن يكون المشهد مكتملا بعودة لاجئينا من الشتات، ليكتمل الوطن بجغرافيته وديمغرافيته، ويكون هذا الاحتلال قد انقشع، وتكون دولتنا الفلسطينية المستقلة قد نالت استقلالها وتواصلها الجغرافي، وقابليتها للحياة بعيدا عن الاحتلال ومنغصاته.

وأضاف: الدين هو أساس صمودنا والحفاظ على ديننا هو جزء من الحفاظ على هويتنا، وجزء لا يتجزأ من مواجهتنا مع هذا الاحتلال الذي يريد أن يطمس هويتنا الدينية والوطنية، ولكن كل يوم شعبنا يؤكد أننا متمسكون بأرضنا ووطننا ورسالتنا بديننا الحنيف. والشعب الفلسطيني موحد، مسلمين ومسيحيين، في مواجهة الاحتلال. وأوضح إشتيه "وزارة الأوقاف تعتبر وزارة الدفاع بكل ما تقوم به من حفاظ على الأرض، وتعزيز وتحصين الانسان.

من جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تسعد دائماً بالعمل المشترك مع المؤسسات الخاصة والأهلية التي تعمل على رفد ودعم هذه النشاطات الهامة لمجتمعنا وأبنائنا الطلبة الذي سيكونون قادة المستقبل المشرق بإذن الله. مضيفاً بأن الوزارة، بدعم وإشراف دائمين من دولة رئيس الوزراء ومسيِّر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. محمد اشتية تُعنى بشكل دائم بدعم نشاط حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، وتعمل دائماً على افتتاح المراكز والمدارس المؤهلة لقيادة هذا النشاط الديني والمجتمعي، من أجل تخريج أفواج من الحفظة ودارسي القرآن الكريم. وهذا ما نلاحظه من خلال مشاركة حفظة القرآن الكريم من فلسطين في المسابقات الدولية وحصولهم على المراتب الأولى فيها، وما كان هذا ليتم دون رعاية وزارة الأوقاف ودعمها بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس.

بدروه أكد السيد نضال البرغوثي مدير عام مصرف الصفا ان تعاوننا الدائم مع وزارة الاوقاف أمر يدعو للاعتزاز، فهذا النشاط ليس الاول ولن يكون الاخير بإذن الله، وهنا لا بد من أن اتقدم بالشكر الجزيل الى دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية  الذي رغم مشاغله الكثيرة والكبيرة الا أنه أولى هذا العمل أهمية قصوى من خلال رعايته الكريمة مما أعطى دعماً مستحقاً لمثل هذه الأعمال الطيبة فكما قال عليه السلام" خيركم من تعلم القران وعلمه"  ونسأل الله تعالى أن تكون في ميزان حسناتنا جميعاً، كما تقدم بالشكر لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية على دعمهم المتواصل لكافة النشاطات المشتركة التي نتشرف بتقديمها بالتعاون معهم وإذاعة القرآن الكريم على تغطيتهم الشاملة ورعايتهم الإعلامية التي كانت لوجه الله تعالى.

وأكد ان مسابقة حفظ القران الكريم هذه آتت ثمارها الطيبة وبينت لنا أن لدى شعبنا الفلسطيني المقاوم حباً فطرياً لكتاب الله الكريم وسيكون الأساس السليم لبناء هذا الوطن على أسس الاخلاق والعدل والمساواة، كما بارك للفائزين الأوائل وكافة المتسابقين وذويهم الذين نسأل الله انهم فازوا برضى ورضوان من الله تعالى.

وجاءت النتائج النهائية للمسابقة القرآنية لحفظ  ستة أجزاء من القرآن الكريم لطلبة المدارس من سن 6 حتى 18 التابعة لوزارة الأوقاف برعاية مصرف الصفا وبالشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبرعاية اعلامية من اذاعة القران الكريم، وبلغ عدد المسجلين للمسابقة (3,208) طالباً وطالبة، فيما كان عدد المتقدمين لها (1,419)، وكان عدد الناجحين فيها (1,127) وبلغت نسبة النجاح (79%)، وفاز بالمراحل الأولى 20 طالباً وطالبة.

اخر الاخبار

الثلاثاء, 2022-06-21
يسعدنا في بنك القاهرة عمان أن...
الخميس, 2022-06-16
بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى...
لبيب