القنوات الالكترونية

المساعد البنكي لبيب

لبيب أول مساعد ذكي يتيح إمكانية إجراء محادثات مع العملاء من خلال الدردشة عبر الموقع الإلكتروني ومن خلال الرسائل الخاصة عبر الصفحة الرسمية للبنك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل يحاكي الدردشة بين شخصين للرد على استفسارات العملاء وتقديم المساعدة لهم ليتمكنوا من إدارة ومراقبة حساباتهم والحصول على الخدمات البنكية بكل حرية وسهولة ضمن بيئة آمنة، بأي وقت (24/7) وباللغتين العربية والإنجليزية، علماً بأن هذه الخدمة مجانية.

كيف أستطيع التحدث مع لبيب لمساعدتي:

من خلال نافذة الدردشة على الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك www.cab.jo
أو من خلال الرسائل الخاصة عبر صفحة البنك الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك www.facebook.com/cairoammanbank مع التأكد من وجود رمز التأكيد "Checkmark العلامة الزرقاء" على الصفحة.
أولاً: يجب عليك التسجيل في الخدمة ولمرة واحدة فقط من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • عند بدء المحادثة مع لبيب، سوف يطلب منك لبيب إدخال رقم العميل الموحد (Customer Number) الخاص بك وهو مكون من 8 خانات مثل: 90123456
  • في حال كنت مشترك جديد سيقوم "لبيب" بإبلاغك بضرورة التسجيل بالخدمة للتمتع بمزاياها، وفي حال رغبت بالتسجيل فيرجى الضغط على "سجّل مع لبيب! "
  • سيقوم "بفتح" صفحة داخل Facebook خاصة ببنك القاهرة عمان أو صفحة التسجيل في تبويب جديد في حال استخدام الدردشة على الموقع الإلكتروني وتطلب منك بعض البيانات للتحقق من المستخدم.
  • قم بتعبئة الحقول المطلوبة (آخر أربعة أرقام من بطاقة الصراف الآلي، الرمز السري لبطاقة الصراف الآلي، الرقم الوطني، رقم العميل، رقم الموبايل المسجل لدى البنك، تاريخ الميلاد).
  • عند الانتهاء من تعبئة البيانات، يرجى قراءة الشروط والأحكام وذلك بالضغط على "الشروط والأحكام"، وفي حال الموافقة عليها يجب وضع إشارة في المربع قبل جملة "انا أوافق على الشروط والأحكام للتسجيل في هذه الخدمة."

  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة "تسجيل"
  • سيقوم "لبيب" بالتحقق من بياناتك، وفي حال مطابقتها مع المعلومات المتوفرة لدى البنك سيقوم "لبيب" بإبلاغك بنجاح عملية التسجيل.
  • بعد نجاح العملية يرجى إغلاق نافذة التسجيل والرجوع إلى الدردشة مع "لبيب" على الماسنجر أو موقع البنك الإلكتروني.

 

ثانياً: للبدء باستخدام الخدمة:

  • يرجى كتابة كلمة "دخول "
  • سوف يطلب منك "لبيب" رقم العميل الموحد ( (Customer Number الخاص بك.
  • سوف يقوم "لبيب" بإرسال رمز سري (مكون من 6 خانات) على رقم الموبايل المعتمد لدى البنك (الذي يصلك عليه رسائل السحب والإيداع من البنك) ويكون هذا الرمز صالح للاستخدام لمرة واحدة ولمدة دقيقتين فقط.
  • سوف يقوم "لبيب" بسؤالك عن الرمز السري المرسل من قبله، قم بإدخاله للدخول إلى الخدمة.

ثالثاً: كيف أتعامل مع “لبيب”:
يتيح لك "لبيب" مدىً واسعاً من الخدمات المصرفية الإلكترونية، يرجى كتابة طلبك بكلمات واضحة حتى يتعرف "لبيب" على طلبك مباشرة.
رابعاً: ما هي الخدمات التي يقدمها لبيب:
تقسم خدمات "لبيب" إلى 3 أنواع رئيسية :

  • خدمات عامة
  • خدمات تتعلق بالحسابات
  • خدمات تتعلق بالبطاقات

الخدمات العامة :

  • إرسال شكاوى واستفسارات للبنك
  • الاستفسار عن مواقع فروع البنك
  • الاستفسار عن مواقع الصرافات الآلية الخاصة بالبنك (كما أنها تقوم بإبلاغك إن كان الصراف المطلوب خارج الخدمة أو لا تتوفر به خدمة معينة، على سبيل المثال: عدم توفر سحب نقدي من فئة الدينار الأردني)
  • الاستفسار عن أسعار العملات
  • الاستفسار عن آخر الحملات التسويقية التي يعلن عنها البنك
  • الاستفسار عن أوقات الدوام الخاصة بفروع البنك

خدمات تتعلق بالحسابات :

  • إمكانية الاطلاع على أرصدة الحسابات
  • توفير كشف حساب مختصر لآخر 10 حركات
  • تقديم طلب دفتر شيكات مباشر
  • تحويل أموال بين حسابات العميل نفسه أو لعميل آخر داخل البنك
  • طلب رقم الـ IBAN الخاص بحساب معين

 

خدمات تتعلق بالبطاقات :

  • تفعيل/ إيقاف بطاقة دائنة أو مدينة
  • كشف بالحركات العالقة على بطاقة دائنة أو مدينة
  • إعادة إرسال الرقم السري الخاص بالبطاقة المدينة والمدفوعة مسبقاً (كرسالة نصية) إلى رقم الموبايل الخاص بالعميل والمعتمد لدى البنك
  • معرفة رصيد البطاقة الدائنة
  • كشف بحركات البطاقة الدائنة
  • تسديد مباشر ولحظي لرصيد البطاقة الدائنة من حسابات العميل المختلفة
  • تفعيل/ إلغاء خدمة الشراء عبر الإنترنت مع تحديد سقف لعملية الشراء
  • شحن البطاقات مسبقة الدفع
لبيب