CAB logo
Search
Close this search box.

أحكام وشروط خاصية تشغيل بطاقات بنك القاهرة عمان على Apple Pay

تنظم الأحكام والشروط أدناه آلية استخدام البطاقات الصادرة عن بنك القاهرة عمان بنظام المحفظة الرقمية ("المحفظة") على أجهزة العملاء المتوافقة من وقت لآخر.

تشكّل شروط الاستخدام هذه اتفاق قانوني مُلزِم بين العميل وبنك القاهرة عمان وينطبق على العميل و/أو أي شخص آخر يفوضه العميل لاستخدام البطاقات بنظام المحفظة.

يتعين على العميل مراجعة شروط الاستخدام بعناية قبل إضافة أو استخدام أي بطاقة بنظام المحفظة، ومن خلال قيامه بذلك، يوافق العميل على الالتزام بشروط الاستخدام.

تتم قراءة شروط الاستخدام مع أحكام وشروط الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف المحمول وأحكام وشروط الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وخدمات الحساب وأحكام وشروط خاصية تشغيل بطاقات بنك القاهرة عمان على Apple Pay وأحكام وشروط بطاقة الائتمان.

في حال عدم التوافق بين هذه الأحكام والشروط وشروط الاستخدام تكون شروط الاستخدام هذه هي السائدة.

  1. بطاقة: تعني بطاقة الائتمان أو الخصم أو المدفوعة مسبقاً الصادرة عن بنك القاهرة عمان إلى العميل والتي لا تكون منتهية الصلاحية أو محجوبة أو معلقة أو ملغاة.
  2. العميل: يعنى صاحب الحساب المصرفي المتعلق ببطاقة بنك القاهرة عمان أو صاحب حساب البطاقة الصادرة عن بنك القاهرة عمان.
  3. جهاز: يشمل ولكن دون حصر أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو ساعة ذكية أو أي جهاز آخر متوافق للاستخدام مع نظام المحفظة والذي يقرر بنك القاهرة عمان أنه مؤهل لتسجيل بطاقات بنك القاهرة عمان ليتم استخدامه في إطار نظام المحفظة.
  4. المحفظة: تعني خدمة السداد عبر الهاتف المتحرك وخدمة المحفظة المتاحة عن طريق طرف ثالث والتي تمكّن المستخدمين من سداد الدفعات باستخدام أجهزة معينة وبطاقات مسجلة على تلك الأجهزة.
  5. رمز المرور: يعني الرمز السري المطلوب لفتح أي جهاز، بما في ذلك كلمة مرور أو رمز مرور مُعرف نمطي أو محدّد للهوية (بحسب الحال).

يمكن للعميل إضافة بطاقاته من بنك القاهرة عمان إلى المحفظة عن طريق اتباع تعليمات مزود المحفظة.

إن بطاقات بنك القاهرة عمان التي يحددها البنك هي وحدها فقط المؤهلة ليتم إضافتها إلى المحفظة. في حال لم يكن أداء البطاقة أو الحساب جيداً، فلن تكون البطاقة مؤهلة للتسجيل في المحفظة. عند إضافة بطاقة إلى المحفظة، فإن المحفظة ستتيح للعميل استخدام البطاقة لإجراء المعاملات في المواقع التي تكون فيها المحفظة مقبولة. قد لا تكون المحفظة مقبولة في جميع الأماكن التي تقبل التعامل ببطاقات بنك القاهرة عمان.

ينبغي على العميل الاتصال بمزود خدمات المحفظة للتعرف على كيفية إزالة البطاقة من المحفظة. يمكن لبنك القاهرة عمان أيضاً إيقاف البطاقة في المحفظة في أي وقت بناءً على طلب العميل.

  1. لن يكون بنك القاهرة عمان مسؤولاً عن أي خسارة يتكبدها العميل باستخدامه لنظام المحفظة، إلا إذا كان السبب المباشر هو الإهمال الجسيم و/أو سوء التصرف المتعمد من قبل البنك.
  2. في حال الاحتيال أو فقدان أو سرقة الجهاز، يكون العميل ملزماً فوراً بإبلاغ البنك عن مثل ذلك الفقدان أو السرقة، إضافة إلى أطراف آخرين مثل مزود خدمة الاتصالات وغيره. وبناءً على ذلك الإبلاغ، سيقوم البنك بترتيب إيقاف كافة معاملات المحفظة للبطاقات. وبالرغم من ذلك، سيكون بإمكان العميل مواصلة استخدام البطاقة البلاستيكية العادية لجميع تلك البطاقات المسجلة. يقوم العميل بموجبه بتعويض البنك عن أية مطالبات أو تكاليف أو رسوم أو خسائر تقع بخصوص أية معاملات تأثرت باستخدام جهاز العميل قبل إبلاغ العميل للبنك بالاحتيال أو الفقدان أو السرقة أو الطلب من البنك إيقاف البطاقة.
  3. يحتفظ البنك، حسب تقديره المطلق، بحق رفض السماح بأي معاملة في حال ارتيابه بأن هناك خرق لشروط الاستخدام أو وقوع احتيال أو نشاط غير قانوني.
  4. عند إضافة بطاقة لنظام المحفظة، يقوم البنك بتجميع معلومات معينة من العميل للتحقق من هويته من أجل تمكينه من استخدام البطاقة وتسهيل الاشتراك في المحفظة.
  5. يقوم البنك كذلك بطلب معلومات حساب معينة تتعلق بكل بطاقة يختارها العميل للاستخدام مع نظام المحفظة، بما في ذلك بيانات أحدث معاملة، لكن ليس كامل رقم حساب البطاقة. يوافق العميل كذلك أنه يجوز للبنك أن يقوم بشكل دوري بتجميع واستخدام بيانات فنية ومعلومات ذات صلة، بما في ذلك لكن دون حصر، معلومات فنية عن جهاز العميل لتسهيل تحديثات الخدمات. ويجوز للبنك استخدام هذه المعلومات لتحسين منتجاته أو تقديم خدمات أو تقنيات لطالما كانت بالشكل الذي لا يحدد بشكل شخصي هوية العميل.
  6. قد تستلم إشعارات من نظام المحفظة توضح نشاط حساب البطاقة. في حال لم يرغب العميل باستلام الإشعارات، يمكنه إغلاقها ضمن إعدادات إشعارات الجهاز أو إعدادات تطبيق نظام المحفظة.
  7. يجب على العميل أن يتعاون مع البنك في أي وجميع التحقيقات والعمل على استخدام أي إجراءات ذات صلة بمكافحة الاحتيال أو غيرها حسب ما يرد من قبل البنك.
  8. يتحمل العميل  وحده المسؤولية الكاملة عن حماية بطاقاته ومعاملات المحفظة وأي معلومات أخرى على جهازه في حالة فقدان أو بيع الجهاز إلى أي طرف أو شخص آخر.
  9. في حال خرق سرية الجهاز أو رمز المرور، يكون العميل مسؤولاً بشكل كامل ومنفرد ويتحمل كافة الرسوم والتكاليف والخسائر والأضرار مهما تكن، الناشئة عن مثل ذلك الخرق. في حال قيام العميل بالكشف عن رمز المرور عن قصد أو غير قصد، يتعين على العميل  تعويض البنك عن أي عملية سداد غير مصرح بها أو رسوم أو تكاليف أو خسائر وأي معاملة تأثرت بسبب مثل ذلك الخرق.
  10. ينبغي على العميل القيام على الفور بإبلاغ البنك إذا ما جرى اختراق رمز المرور أو جرى الكشف عنه لشخص أو كيان آخر. يتعين على العميل أن يطالب البنك بإيقاف البطاقة بسبب مثل ذلك الكشف أو الخرق ويقوم بتعويض البنك عن أي خسارة أو ضرر أو رسم أو نفقة يتكبدها البنك بسبب مثل ذلك الخرق.
  11. في حال كان لدى العميل أي تساؤلات أو نزاعات أو شكاوى حول المحفظة، يرجى الاتصال بمزود خدمة المحفظة باستخدام المعلومات المقدمة لك عن طريق المورد. إذا كان لدى العميل أي تساؤلات أو نزاعات أو شكاوى حول البطاقة، يمكنه الاتصال بالبنك فوراً باستخدام الرقم المطبوع على الجزء الخلفي من البطاقة.

يعتبر الرمز السري الخاص بالدخول بمثابة توقيع وإقرار من العميل بالموافقة على الاشتراك والدخول و/أو الموافقة على تنفيذ أية طلبات أو خدمات أو أوامر تحويل، ولا يقبل أي طعن بأن الرمز السري قد تم نشره واستخدامه من طرف آخر، أو الادعاء بعدم قيام العميل بطلب أي من الخدمات المتاحة.

 

يحق لبنك القاهرة عمان  إنهاء وتغيير شروط الاستخدام هذه أو إضافة أو حذف أي من البنود في شروط الاستخدام هذه في أي وقت. لا يمكن للمعتمد تغيير هذه الشروط، ولكن تمكنه شروط الاستخدام هذه في أي وقت من إزالة جميع البطاقات من المحفظة.

يقبل العميل ويدرك بأنه تقع على عاتقه/عاتقها مسؤولية فهم، قراءة شروط الاستخدام المحدثة على الموقع الإلكتروني للبنك، ولا يحق له تقديم أي دعوى ضد البنك بسبب عدم إرسال إشعار له/لها أو الموافقة على التغييرات التي أدخلت على شروط الاستخدام من قبل البنك حيث يحق للبنك إجراء هذه التعديلات من وقت لآخر ودون الحاجة للحصول على موافقة العميل على ذلك.

إن بنك القاهرة عمان ليس المزود للمحفظة، وهو ليس مسؤولاً عن توفير خدمة المحفظة للمعتمد. البنك مسؤول فقط عن توفير المعلومات بشكل آمن إلى مزود المحفظة لإتاحة استخدام البطاقة في المحفظة. البنك ليس مسؤولاً عن أي فشل في المحفظة أو عدم القدرة على استخدام المحفظة لأي معاملة. بنك القاهرة عمان غير مسؤول عن أداء أو عدم أداء مزود المحفظة أو أي أطراف أخرى بشأن أي اتفاقية تبرمها مع مزود خدمة المحفظة أو علاقات الأطراف الأخرى ذات الصلة التي قد تؤثر على استخدام للمحفظة ولن يتحمل المسؤولية في مواجهة العميل عن هذا الفشل أو عن أداء مزود المحفظة.

يوافق العميل على استلام رسائل إلكترونية وإفصاحات من قبل بنك القاهرة عمان فيما يتعلق ببطاقاته والمحفظة. يوافق العميل على أنه بإمكان بنك القاهرة عمان الاتصال بالعميل عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق الهاتف المتحرك المسجل على حسابه. وقد يتضمن عناوين اتصال من الشركات التي تزاول مهام عملها نيابة عنك لخدمة الحسابات. ويلتزم العميل ويتعهد بتحديث معلومات الاتصال الخاصة به والمسجلة لدينا بمجرد أن يتم تتغييرها ولا يتحمل البنك أي مسؤولية ناتجة عن عدم التزام العميل بتحديث المعلومات وإبلاغ البنك بذلك.

إن العرض الافتراضي للبطاقة مُرخص باستخدامه من قبل العميل فقط بموجب شروط الاستخدام. يحتفظ البنك بكافة حقوق الغير الممنوحة بشكل صريح للمعتمد.

يتم منح العميل  ترخيصاً غير حصري وغير قابل للترخيص من الباطن وغير قابل للتحويل وشخصي ومحدد لتركيب واستخدام رموز وغيرها من معلومات الاعتماد المرتبطة بالبطاقة، وذلك للقيام بعمليات سداد بالجهاز فقط وفقاً لشروط الاستخدام. يكون الترخيص محدد الاستخدام على أي جهاز تمتلكه أو تتحكم به، وكما هو مصرح به بموجب أي اتفاقيات طرف ثالث معمول بها.

يتعين على العميل عدم تأجير أو استئجار أو إقراض أو بيع أو إعادة توزيع أو الترخيص من الباطن أي حق لاستخدام أي بيانات اعتماد بطاقة في نظام المحفظة.

يوافق العميل بموجبه أن العرض الافتراضي للبطاقة في نظام المقاصة أو معلومات الاعتماد قد يتم تحديثها أو تحسينها دون إشعار. يجوز للبنك في أي وقت، وفق تقديره المطلق وبدون إشعار مسبق، توسيع أو تقليل أو تعليق البطاقة أو أي عمولة معاملات مسموح بها باستخدام البطاقة مع نظام المحفظة.

تكون شروط الاستخدام هذه فقط بين البنك والعميل. قد يكون لخدمات طرف ثالث بما في ذلك الناقل اللاسلكي وغيرها من التطبيقات أو المواقع الإلكترونية المدمجة في نظام المحفظة اتفاقيات طرف ثالث خاصة بها. قد تخضع لاتفاقيات الطرف الثالث تلك عندما تقوم بتزويد الأطراف الثالثة تلك بمعلومات شخصية من أجل استخدام خدماتهم أو زيارة تطبيقاتهم أو مواقعهم الإلكترونية أو كما يكون بخلاف ذلك محكوماً بموجب الظروف الراهنة. لن يكون البنك مسؤولاً عن أمن أو دقة أو صحة أو ملاءمة أو أي عنصر آخر من محتوى أو عمل المنتجات أو الخدمات من أي طرف ثالث.

تقع على عاتق العميل مسؤولية قراءة وفهم أية اتفاقيات طرف ثالث قبل إضافة أو استخدام البطاقة من خلال نظام المحفظة.

لن يكون بنك القاهرة عمان مسؤولاً عن ولا يوفر البنك أي دعم أو مساعدة لأي جهاز طرف ثالث أو برنامج أو منتجات أو خدمات أخرى إذا كان هناك أي أمور أو أسئلة بشأن منتج أو خدمة طرف ثالث، بما في ذلك أمور تخص تشغيل الجهاز، يرجى الاتصال بالطرف الثالث المعني وفقاً لإجراءات ذلك الطرف الثالث بالنسبة لدعم ومساعدة العملاء.

تخضع هذه الأحكام والشروط للقوانين سارية المفعول في المملكة الأردنية الهاشمية وتختص محاكم عمان أو المحاكم التي يختارها البنك بإرادته المنفردة في المملكة الأردنية الهاشمية أو خارجها بالنظر في أي نزاع ناشئ عن أو متعلق بتفسير أو تطبيق هذه الأحكام والشروط أو استعمال الخدمة وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة في المملكة الأردنية الهاشمية ويسقط العميل حقه في تبادل الإخطارات العدلية.

  1. يكون العميل مسؤولاً بشكل منفرد عن المحافظة على أمن وسلامة الجهاز وسرية غلق الجهاز ورمز التعريف الشخصي ورمز المرور وغيرها من وسائل الدخول إلى المحفظة أو بيانات اعتماد البطاقة أو أي معلومات شخصية أو معلومات سداد أخرى بشأن الجهاز لدى المشاركة في الجهاز و/أو وسائل الدخول مع أي شخص، قد يكون ذلك الشخص قادراً على استخدام البطاقات والدخول إلى المعلومات الشخصية ومعلومات السداد المتوفرة في نظام المحفظة. ينبغي على العميل الحفاظ على أمن وسلامة الجهاز وبيانات التعريف الشخصية بنفس حرصه على حماية أمواله النقدية أو شيكاته أو بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة به، وغيرها من أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور.
  2. إن اتفاقية الشروط والحساب التي تنظم بطاقة العميل لا تتغير عند إضافة بطاقته إلى المحفظة. ببساطة تتيح المحفظة للعميل طريقة أخرى لإجراء عملياته الشرائية باستخدام البطاقة. إن أي فوائد أو رسوم أو تكاليف مطبقة على بطاقة العميل ستكون مطبقة أيضاً عندما يستخدم المحفظة للوصول إلى بطاقته، قد يقوم مزود خدمة المحفظة وأطراف ثالثة أخرى مثل شركات الاتصالات اللاسلكية أو مزودي خدمة البيانات بفرض رسوم على النحو المحدد من قبلهم ويتحمل العميل تلك الرسوم دون أية مسؤولية من البنك.

تم تحرير شروط الاستخدام بنص ثنائي اللغة (العربية/الإنجليزية)، ومع ذلك إذا كان هناك أي تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزي، يسود النص العربي.

Apple Pay  هي علامة تجارية مملوكة لشركة .Apple Inc، مسجلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.