CAB logo

معلومات الحماية والخصوصية

جميع الحقوق محفوظة بموجب قانون المنافسة غير المشروعة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية وجميع القوانين سارية المفعول.

الأمن

إن المحافظة على سرية وأمن معلوماتك الشخصية من أهم الأولويات في بنك القاهرة عمان، حيث اتخذنا التدابير المناسبة لحماية سرية معلوماتك الشخصية ووقايتها من الدخول غير المصرح به، إذ أن حماية معلوماتك الشخصية تعتبر مسئولية كل موظف من موظفينا. ويقوم بنك القاهرة عمان بشكل متواصل بمتابعة التطورات المتعلقة بحماية المعلومات وتحديث عملياته وإجراءاته لضمان الالتزام بأعلى ممارسات الصناعة المصرفية في هذا المجال. وسواء اخترت التعامل معنا من خلال مراكزنا المالية/فروعنا، أو أجهزة الصراف الآلي، أو الخدمات المصرفية عبر البنك الناطق أو الإنترنت، فإننا نلتزم بالمحافظة على حماية معلوماتك سواء عند جمعها أو استخدامها أو مشاركتها.

لقد تم الحصول على شهادة واعتماد المواصفات والمقاييس الدولية الأيزو (ISO 27001) والمختصة بأمن المعلومات، وبذلك يكون بنك القاهرة عمان أول مؤسسة في الأردن تحصل على هذا الاعتماد، وبذلك تم إدراج الأردن ضمن الدول التي فيها مؤسسات حققت هذا الاعتماد الدولي.

الإضافة التي يقدمها هذا الاعتماد:

  • وضع معالم نظام أمن المعلومات لدى البنك وبناء نظام متكامل يعتمد على عمليات مستمرة يؤدي تطبيقها إلى الحماية المرجوة والتطور المستمر بناءً على منهجية معتمدة.
  • مؤشر بالتزام البنك على جميع مستوياته بحماية حقوق وخصوصية العملاء.
  • زيادة الثقة بالبنك ونقطة تنافسية مهمة من خلال تعزيز ثقة العملاء ونظرتهم للمؤسسة وتعزيز ثقة شركاء العمل، والعامل الحاسم للتمييز بين البنوك المتنافسة هو تعزيز الوعي بأمن وسرية المعلومات داخل البنك.

الخصوصية

نحن نقدر خصوصيتك

تعتبر خصوصية وحماية معلوماتك الشخصية أمراً هاماً بالنسبة لنا، حيث إننا في بنك القاهرة عمان نعتبر معلوماتك الشخصية خاصة وسرية، وعليه فإننا مكرسون لحماية خصوصيتك وتزويدك بأعلى معايير الحماية. تصف هذه السياسة ماهية المعلومات الشخصية التي نقوم بجمعها وطريقة التعامل معها وكيفية حمايتها.

أمن المعلومات الشخصية في بنك القاهرة عمان

نقوم باتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة والملائمة للحفاظ على معلوماتك الشخصية التي في حوزتنا بشكل آمن يضمن حمايتها من الفقدان أو الدخول غير المصرح به أو إساءة الاستخدام، أو التعديل والإفصاح غير المصرح بهما.

ومن أهم التدابير المعمول بها في بنك القاهرة عمان لحماية معلوماتك الشخصية:

  • الإجراءات والتدابير المتشددة لحماية أمن المعلومات والتكنولوجيا التي نستخدمها للوقاية من عمليات الاحتيال والدخول غير المصرح به إلى أنظمتنا.
  • التحديث المنتظم والدوري لإجراءات وضوابط الحماية التي تفي أو تزيد عن المعايير المصرفية.

إرشادات عامة لحمايتكم

  • تجنب تحميل البرامج من مصادر غير معروفة.
  • تأكد من تحديث نظام تشغيل الكمبيوتر والبرمجيات ونسخة المتصفح الخاص بك باستمرار.
  • تجنب القيام بالخدمات المصرفية أو التسوق عبر الإنترنت في الأماكن العامة مثل مقاهي الإنترنت والفنادق والمطارات.
  • تأكد من تحديث برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة التجسس الخاصة بك وتأكد من تثبيتها بشكل يضمن تحديثها آلياً باستمرار.
  • لا تقم بفتح مرفقات الرسائل الإلكترونية من مصدر غير معلوم أو مشكوك به.
  • لا تقم بفتح مرفقات الرسائل الإلكترونية إلا إذا كنت تعرف ما هي حتى ولو بدت لك أنها أرسلت من قبل صديق أو شخص تعرفه.
  • ننصحك باستخدام الرابط المتوفر على الموقع الرسمي لبنك القاهرة عمانwww.cab.jo وذلك للوصول إلى الخدمات البنكية عبر الإنترنت.
  • راقب حساباتك البنكية بشكل دوري.
  • استخدام برامج الجدران النارية.

التصيّد الإلكتروني:

تستخدم رسائل الاحتيال الإلكترونية من قبل المجرمين لخداعك من خلال مواقع مزيفة، تشبه المواقع الأصلية للمؤسسات المالية، وتطلب منك الكشف عن معلوماتك الشخصية مثل رقم الحساب، رقم بطاقة الائتمان، الرقم السري، رقم التعريف الشخصي وغيرها من المعلومات.

كيف تحمي نفسك من التصيد الإلكتروني؟

  • إن بنك القاهرة عمان لن يطلب منك أية معلومات شخصية أو مصرفية أو سرية كرقم الحساب وكلمات المرور عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الرسائل النصية.
  • في حال استقبالكم مثل هذه الرسائل، يرجى تجاهلها وإعلام فرعكم فوراً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حماية كلمة السر:

توفر كلمة المرور خط الدفاع الأول ضد الوصول غير المصرح به لحساباتك المصرفية. كلما كانت كلمة السر الخاصة بك أقوى، كلما استطعت حماية معلوماتك من خطر المتسللين والبرامج الخبيثة بشكل أفضل.

وفيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لحماية كلمة المرور الخاصة بك:

  • استخدم كلمة مرور معقدة لا توجد في القواميس ولا يقل طولها عن ثمانية حروف. وينبغي أن تشتمل كلمة السرّ بالإضافة إلى الحروف أرقاماً ورموزاً.
  • لا تستخدم المعلومات الشخصية كالاسم أو العائلة أو رقم الهاتف ككلمة مرور.
  • لا تحتفظ بكلمة السرّ مكتوبة على ورقة أو في أي مكان يسهل الوصول إليه.
  • لا تكرر استخدام كلمة السر نفسها لعدة حسابات.
  • قم بتغيير كلمة السر بشكل دوري. تأكد أن تكون كلمة السر الجديدة مختلفة تماماً عن تلك القديمة.
  • لا تقم بمشاركة كلمة السر مع أي شخص

اتّبع إرشادات الأمن السيبراني التالية لمعاملات مصرفية آمنة عبر الإنترنت:

  • تأكد من أن جدران الحماية وبرامج فحص الفيروسات وأمن نقطة النهاية في مكانها ويتم تحديثها بانتظام.
  • حافظ على أمان أجهزتك عند القيام بمعاملاتك المصرفية أثناء التنقل:
    1. لا تخزن تفاصيل ملفك الشخصي أو بيانات حسابك (اسم المستخدم وكلمة المرور) على جهازك المحمول.
    2. لا تستخدم شبكات Wi-Fi المفتوحة أو العامة. استخدم فقط شبكات Wi-Fi المحمية بكلمة مرور بمعيار WPA2 كحد أدنى.
    3. يوصى باستخدام شبكة الهاتف الخلوي بدلاً من شبكة Wi-Fi للعمليات الحساسة مثل الاتصال بأي من منصات بنك القاهرة عمان وLINC (إما على شبكة الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول).
    4. عند السفر، استخدم دائمًا جهازاً موثوقاً به (كمبيوتر أو هاتف محمول).
    5. الحرص على إبقاء جهازك مواكباً لآخر تحديثات الشركة المصنعة وتجنب استخدام جهازاً مكسور الحماية مع أي تعديل غير مصرح به.
    6. تجنب مشاركة جهازك المحمول/الكمبيوتر مع الآخرين. تفعيل كلمة المرور أو رمز PIN والإقفال التلقائي على أجهزتك لمنع الآخرين من استخدامها في حال السرقة.
    7. لا تترك أبداً حاسوبك المحمول أو جهاز الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بدون مراقبة بعد تسجيل الدخول إلى أي من المنصات المصرفية الخاصة ببنك القاهرة عمان أو LINC.
    8. عند الانتهاء من استخدام أي من منصات بنك القاهرة عمان أو LINC، تأكد دائماً من تسجيل الخروج ومسح الذاكرة وإغلاق المتصفح.

     

حماية معلوماتك الشخصية وجهاز الأمان:

  • لا تشارك مع أي شخص اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك للدخول للقنوات الإلكترونية لبنك القاهرة عمان أو أي منصات مصرفية أخرى. إن مشاركة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك تعرضك للخطر وأنت وحدك المسؤول عن أي نشاط يتم استكماله ضمن ملف تعريف المستخدم الخاص بك.

أفضل الممارسات:

  • نحن في بنك القاهرة عمان لم ولن نطلب منكم أي معلومات خاصة بحساباتكم لدينا كرقم الحساب وكلمة السر عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي.
  • في حال ورود مثل هذه الطلبات يرجى إبلاغ فرعكم فوراً أو الاتصال بنا على الرقم 065007700 أو إرسال بريد إلكتروني إلى cybersecurity@cab.jo

* إن البنك غير مسؤول عن أي خسائر قد تحدث نتيجة إفشائكم لأي معلومات مصرفية سرية.

استناداً إلى المعايير المصرفية الرفيعة والممارسات العريقة في أداء البنوك، وسعياً من إدارة البنك في الارتقاء والسمو بالعمل المصرفي، فقد ارتقى بنك القاهرة عمان لإنشاء قنوات الإبلاغ عن شبهات الجرائم المالية التي تعنى بترسيخ وتجسيد مبادئ النزاهة والشفافية وبما يشمل حماية مصالح البنك وكافة الأطراف المتعاملة معه، للعمل على تحجيم المخاطر المرتفعة للجريمة المالية مثل الفساد والاحتيال والرشوة.