CAB logo
Search
Close this search box.

جاليري بنك القاهرة عَمَان يقدم سبعة رسامين جدد ضمن تجارب 7×7

ديسمبر 5, 2023

عمان – يفتتح عند السادسة من مساء الإثنين، الثامن عشر من الشهر الجاري، في جاليري بنك القاهرة عَمَان بوادي صقرة، معرضاً فنياً لسبعة من الفنانين الشباب ضمن تجارب 7×7.

يشارك في المعرض الرسامون جمانة الشافعي وجود زوايدة وجود سمان ورشا الجعفري ومحمد صبح ومها أبو معليش وميار العملة.

يأتي المعرض ضمن نهج الجاليري المتمثل في إبراز التجارب الشابة المبدعة وتقديمها لجمهور الفن ولتنويع الحراك الفني وتقديم أجيال من الفنانين الشباب كما في كل عام ومنذ أن تأسس الجاليري في عام 2008.

يضم المعرض عدداً من الأعمال الفنية للرسامين المشاركين وهي آخر إنجازاتهم، كما تحرص إدارة الجاليري على البحث عن التجارب الإبداعية، حيث لا تتوانى عن التواصل مع عدد كبير من الفنانين الشباب لتقديم إبداعات شبابية جديدة في كل مرة.

تالياً كلمة الجاليري عن المعرض، والتي تشير إلى أهمية التجربة وتنوعها:

“منذ أن أطلق بنك القاهرة عَمَان مشروع الغاليري الخاص لعرض الأعمال الفنية ودعم الحركة التشكيلية الأردنية، وقد أكدنا بأن جيل الشباب سيكون له المكان المناسب في فضائنا البصري، فأي حركة فنية تحمل في بنيتها تجارب مختلفة وتؤسس حراكها بإفساح المجال أمام التجارب الفنية الشابة مما يعني اكتمال دورها، فالفنانون الشباب هم مستقبل العمل الفني الأردني بما اكتسبته لغتهم البصرية من التيارات والآفاق الحديثة وما تنطوي عليه أعمالهم من انفتاح على المعاصرة البصرية في مختلف مجالات التشكيل من رسم ونحت وجرافيك وخزف وتركيب مفاهيمي، بدأ يأخذ مكانه في المحافل الفنية والبيناليات على مستوى العالم العربي والغربي.

نقدم في هذا المعرض سبع تجارب فنية أردنية لسبعة من الفنانين الشباب، أكدوا قدراتهم عبر جهودهم وإخلاصهم للعمل الفني، فهم فنانون يمثلون إلى حد كبير الجيل الجديد الواثق بمختلف توجهاته ومدارسه، ونأمل من خلال تقديمهم في هذا المعرض “تجارب 7×7″ أن نؤسس لفضاء أوسع للتجارب الجديدة وأن نؤكد في غاليري بنك القاهرة عَمَان على استمرار رعايتنا للفن التشكيلي الأردني وعزمنا على توسيع دائرة المشاركة، من خلال فنانين أردنيين وعرب في المستقبل القريب.”